سيو

شرح اداة جين رانك | تصدر نتائج البحث بأفضل 8 أدوات للسيو GuinRank

اداة جين رانك

اداة جين رانك واحدة من افضل أداوت السيو التي بدون شك تساعدك على تصدر محركات البحث، وإن كان موضوعنا اليوم شيق للغاية، وقد يعتبره البعض بأنه معقد بعض الشيء، ليأتي دورنا لتذليل الصعب وإبداء طرق السهولة والبساطة من الاستخدام الخاص لأداة جين رانك.

قبل شرح اداة جين رانك:

فلكي تصبح كاتبا مشهورا، وتمتلك أعداد هائلة من الزوار، وتكون عملية المتابعات بشكل مرتفع ومستمر، يجب عليك كمستخدم من المرور أولا إلي اداة جين رانك، لما تقدمه من قدرات سحرية لتحسين الأداء ومعالجة الأخطاء، والعرض الدائم حول كل ما تفكر به، كما لها الاستطاعة القوية في المساعدة على اختيار أنسب المواضيع التي تشجعك على العمل بها.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد فقط، بل تستعرض لك ككاتب تريد التميز بين الآخرين كل ما يعرض من مقالات لها صلة بمحتواك للمنافسين اللذين قاموا بنفس العمل، لتصنع لك أداة جين رانك الفارق الجوهري الذي بدوره بجعلك متفوقا، وذلك من خلال جعلك تضع يدك على مواضع القوة والضعف للمنافسين وإبداء أفكار جديدة تدعمك لتصبح منفردا بمقال يليق للجميع.

تعريف اداة جين رانك:

اداة جين رانك هي الأداة المساعدة على تحسين كتابة المقالات بمهارة وجودة عالية من التقنية الحديثة، لما تقدمه من استعمال أدوات seo من خلال الموقع، كما أنها تمكن الكاتب على ظهور المحتوي على محركات البحث بكل سهولة، لأن اداة جين رانك تجعله يتصدر نتائج البحث على جوجل، وهي عربية التنفيذ مع دعمها لأكثر من 59 لغة اخرى حول العالم، وتظهر منها النسخ المجانية والمدفوعة.

إقرأ أيضا:كيفية اختيار قالب ودومين مناسب لضبط سيو الموقع

واداة جين رانك بنشاطها المعهود تتفرع لجزأين في غاية الأهمية، الأول ما يعرف بأداة Content Tools، والثاني المتداول تحت مسمي أداة Ideas Tools، لتنحصر تحت كل أداة منهما عدة أدوات، وهذا ما نتطرق إليه بالتفصيل من خلال مقالنا اليوم، ومن ضمن ما يعرف عن أداة جين رانك أيضا أنها أداة تحليلية تعمل على الكلمات المفتاحية وكذلك للمنافسين في كتابة المحتويات عن طريق الذكاء الاصطناعي، كما تم تفضيلها على الساحة العربية كأبرز أدوات السيو لكتابة المحتويات العربية بكل سهولة وجاذبية.

الأدوات التي توفرها اداة جين رانك:

Content Tools:

و بدورها تنقسم إلي أربعة أقسام، جميعها تدعم الكتابة للمحتوي بالذكاء الاصطناعي، وهي كالتالي:

اداة جين رانك الكتابة

أداة keyword analyzer:

هي الأساس والبداية عند الاعتماد على اداة جين رانك في الكتابة، لأنها المسؤولة عن الأداء التحليلي للكلمات المفتاحية، وإظهار كل الجوانب التي تمس الكلمة المختارة لتمكن الكاتب من تصدر نتائج البحث، وهي بدورها تنقسم إلى عدة أقسام منها:

Topic Competition: وهو القسم المسؤول عن توضيح درجات صعوبة وسهولة الكلمة المفتاحية المرادة، وكذلك التنافسية بينها وبين المقالات المتشابهة، وهي بدورها تعطي تسلل في الدرجات من سهل ، متوسط، صعبة، صعبة جدا.

إقرأ أيضا:الكلمات المفتاحية وطرق تحسين محركات البحث | 10 أدوات مجانية ومدفوعة

Standard Score: وهو الجزء الذي يرعي النتائج المتحصل عليها من درجات التقييم لصفحة المقال بالشمولية وإعلانها للمستخدم، لأنها تختص بترقية المقال الأفضل كتابة من خلال الكلمة المفتاحية المختارة لتتصدر محركات البحث في جوجل.

SERP Scores: وهي المحدد لأفضل عشرين موقع تم تصدرهم نتائج محركات بحث جوجل، مع توضيح درجة كل مقال على حده.

Search Volume: وهي إحدى أدوات جين رانك المهمة والتي تمكن المستخدم من عملية إدراج أي كلمة تربطها صلة بالكلمة المفتاحية المختارة، وإيضاح مقدار النسب للكلمة المرادة داخل البلد المرجية، مع توضيح درجة الصعوبة الموجودة، مع إيضاح نسبة البحث الكلية عن الكلمة ومقدار تكلفة النقرات الحادثة، مع توفير خاصية البحث العالمي لنفس الكلمة.

Search Activity: وهي العنصر النشط لأداة جين رانك والموضح بالرسم البياني لعمليات البحث الشهرية للكلمة، مع إعلانها بصفة متقطعة خلال اليوم لاستبيان عدد عمليات البحث اليومية.

Top Searching Countries: وهي التي تظهر الترتيب التنازلي للكلمات التي حصلت على الأعلى استخداما.

Google SERP Analysis: وهي إحدى أدوات جين رانك المسؤولة عن التحليل الشامل لأول عشرين نتيجة تم تصدرهم عمليات البحث حول الكلمة المفتاحية المستهدفة، مع إظهارها للترتيب داخل البلد المرجية، وهي توضح عدة من أهمها توضيح متوسط عدد الكلمات المفروض تواجدها بالصفحة المعنية للمقال الخاص بالكلمة المفتاحية، والعنصر التالي يكون مسؤول عن إظهار الصورة الخاصة بالمقال، وكذلك التقييم العام للمقال الذي يحدد إمكانية تصدر المحتوي لمحركات البحث، أما العنصر الآخر فيوضح للمستخدم عدد الكلمات بصورة مستمرة للمقال، والعامل المهم هنا نجده في Focusوالموضح لمقدار كتابة الكلمة المفتاحية بالمحتوي، مع وجود أيقونة مهمتها الأساسية توضيح إن كانت وضعت الكلمة المفتاحية في رابط المقال من عدمه.

إقرأ أيضا:ارشفة مقالات المدونة في دقيقة واحدة | 3 خطوات فقط

أما Title فهي التي تظهر للكاتب إن تم وضع كلمة لعنوان المقال أم في الانتظار، والعنصر الأخير والذي يهدف بتوضيح  وجود الكلمة المفتاحية بما يخص في اختيارها لمحتوي المقال أم لا.

أداة Content Optimizer:

وهي أداة تحليلية بالمقام الأول من ضمن أدوات جين رانك، وهي الاعتماد الأول والاهم لكتابة المحتوي بواسطة جين رانك، لأنها تعمل على تحسين وتحليل المقال بدقة وجودة عالية، وسوف نشرح باختصار مفيد ومحدد لطريقة الاستعمال من خلالها:

الخطوة الأولي الدخول على منصة الأداة حتى يتبن وجهتها ومن ثم ظهور بعض الأيقونات ليتم اختيار خانة “New project” والدخول عليها.

وعلى أثر الضغط عليها تقوم بدورها لمساعدة الباحث على اختيار المشروع المراد الكتابة عنه، حيث تظهر أيقونة اسم المشروع والدخول عليها ومن بعد ذلك ومن خلالها اختيار كلمة Create“”.

بعد الانتهاء من الخطوات الأولي ستظهر خانة New article”” والتي تمتلك عدة خانات تطلب بواسطتها المستخدم باستكمال ملئ البيانات المرادة بداخلها وهي كالتالي:

title article: المختصة بعنوان المقال، وعلى الكاتب اختيار الكلمات المناسبة للمحتوي ووضعها في هذه الخانة.

url page article: هذه الأيقونة لها دور كبير، حيث من قدرتها القيام بالتعديلات الخاصة بالمستخدم للمقالات القديمة، ولكن يقع موجب الاستعمال لها بالنمط الاختياري، أي أن إذا توجب على الناشر كتابة محتوي جديد فتترك بدون وضع حروف بها.

target keyword: وهي موضع الكلمة المفتاحية المختارة لموضوع المدونة المراد تسطيرها بواسطة جين رانك.

Create”“: وهي المرحلة الأخيرة والتي يتوجب اختيارها بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، للشروع بكتابة المقال بالطريقة المرادة.

أداة Page Analyzer:

وهي مهمة للغاية لتوفيرها جوانب المعرفة بخصوص حجم صفحات ومقدار القود للكلمات، مع إظهار تاريخ النشر مع إمكانية التعديل له، إيضاح عدد الروابط الداخلية والخارجية للكاتب، وضح حدود معرفية شامل  العناوين التي استخدمت وصورها لكل المنافسين، والقدرة الكامنة في قوتها كأداة مهمة ضمن الأدوات التي تضمها اداة جين رانك لإدراك الوصف وادراج الكلمات المفتاحية المستعملة.

أداة Comparing Pages:

والأمر الذي يزيد لها كاستخدام والتي ترجع أهميتها فيه، هي الاستطاعة بإتاحة عنصر المقارنة بين خمسة صفحات في وقت واحد، لذلك تعتبر من الأدوات ذات الأداء السريع، بجانب أنها تعمل على التحليل الدقيق للمقالات المنافسة، بالإضافة كونها المسؤولة عن عمل خريطة استبيان لمقاط الضعف والقوة للمنافس والعمل على إثر ذلك للمعالجة والتطور والتفوق.

أدوات Ideas Tools:

ووصلنا معك عزيزي القارئ للشق الثاني الخاص باداة جين رانك، القسم الذي لديه المقدرة الكاملة في ولادة وخلق أفكار مستنبطة  جديدة، وهي تنقسم إلي:

اداة جين رانك التحليل

أداة Keyword Generator:

ودورها المعني بالحصول والاقتراح بالكلمات ذات الشأن بالكلمة المفتاحية يعتبر له أثر إيجابي بنجاح كتابة المقال، حيث من خلالها يتمكن الكاتب أن يكون احترافيا وجيدا عند استغلالها بالشكل الأمثل، لاستخدامها يجب تتبع الخطوات التالية:

بعد الحصول على الكلمة المفتاحية يجب وضعها داخل خانة التحليل.

الرجوع لاختيار محرك البحث على حسب نوعه.

ومن ثم الضغط على قائمة اللغات الموجودة لاختيار اللغة المرادة، وبدأ إشارة البحث.

في هده الخطوة سيتفعل نشاط الأداة بإجراء تحليليوجذب أفضل الأفكار والمحتويات التي لها علاقة وثيقة بالكلمة المرادة.

تمكن المستخدم من حفظ هذه الكلمات بصورة شخصية بدون شرط يطلب كأمر من لدي الأداة.

أداة Questions Map:

وهي الأداة الاكثر أهمية لاداة جين رانك كموضوعية وضع الخريطة الملائمة للأسئلة التي تطرح حول الكلمة المفتاحية الأساسية للمحتوي، وهي تستخدم كالآتي:

ادراج الكلمة المفتاحية بداخل صندوق التحليل، والمهم هنا وضعها باللغة الإنجليزية، ومن ثم بعد ذلك ينكم للمستخدم استخدام الترجمة.

الذهاب لمحرك البحث والضغط عليه.

هنا نبدأ عملية التحليل والبحث لوضع أفضل قائمة من الأسئلة القوية على المنصة.

اخذ هذه الأسئلة لإمكانية إعادة استخدامها داخل الموضوع بدون الرجوع للأداء.

أداة Micro Niche Finder:

المشكلة الوحيدة لهذه الاداء من ضمن الأدوات داخل اداة جين رانك أنها لا تدعم سوي باللغة الإنجليزية فقط، وهي التي تقوم بعملية الإيضاح المطلوبة لما يريد المستخدم معرفته في أسلوب أسئلة، كما لها قدرة فائقة باستنباط أفكار جيدة تدور حول النشاط المراد كتابته، وللدخول إليها يلزم إجراء التالي:

الكتابة بالإنجليزية لمصطلح النيتش المرتبط بالمقال ليظهر العديد منها ذات الصلة.

اختيار المناسب منهم لتبدأ محركات البحث في العمل.

ليأتي دور الأداء البناء في استقطاب المعلومات والأسئلة المتداولة حول هذا المحتوي.

وهي الخطوة التي ينتظرها المستخدم بعد استجماع ما أراد جمعه من بيانات ليتمكن من كتابة الموضوعات بكل لائق بواسطة اداة جين رانك.

أداة Today’s Fresh Keywords Finder:

ودورها يتلخص بكونها قادرة على تحديد الكلمات التي يبحث عنها أكبر عدد من الزوار في اليوم الواحد وكذلك البلد الأكثر تداولا لها على محركات البحث، وهي الجانب المؤثر والقوي لجلب أعداد وفيرة من المتابعين، وعن كيفية الاستخدام، فهي كما يلي:

يوجد عند استعمال أداة جين رانك قائمة في اليسار، يتم من خلالها الضغط على لوحة الدول لاختيار الدولة المراد البحث عنها.

الخطوة الثانية الاتجاه لأعلى يمين الشاشةلبدأ العملية بالضغط على كلمة “Start“.

من هنا يظهر الجانب التفاعلي للأداة في الحصول على كل الترندات المؤولة تجاه هذه الدولة وتصفيتها للمستخدم بعدة محتويات تقترب بكلماتها للكلمة المطلوبة.

ويمكن للكاتب من استغلالها في جذب العديد من الزوار عن طريق إعادة الكتابة عن المواضيع التي أظهرتها الأداة وأخذت شهرة من قبل.

أداة جين رانك

أهمية اداة جين رانك:

  1. المعرفة التحليلية الكاملة بكل الجوانب ابتداء من الكلمات المفتاحية مرورا بإعطاء الدرجة المئوية للتنافسية حول المحتوي وكذلك إيضاح مقدار البحث الحاصل مع أعداد النقرات الفعلية التي تمت، وكلها عوامل لتهيئة الكاتب على اختيار أفضل الكلمات المفتاحية التي تساعده على إنجاز مهمته الكتابية بنجاح.
  2. باستطاعة اداة جين رانك التحليل الفعلي المباشر لأول عشرة محتويات تشبه الموضوعية للمقال المراد التعبير عنه بالكتابة.
  3. تدفع المقال بقوة الكتابة ليصبح ذات معني واضح عند العرض للذكاء الاصطناعي لجوجل، وعلى هذا القبيل يتم التعامل مع محركات البحث المختلفة.
  4. التحسين العام لمكانة الموقع في الترتيب، وكيفية الظهور الجمالي له من ضمن صفحات محركات البحث.
  5. لدي أداة جين رانك الإمكانيات التي تجعل من الحصول على الكلمات المفتاحية ذات الصلة المباشرة بالكلمة المرادة والمرتبطة بكتابة محتويات أخرى.
  6. وضع النقاط المصاحبة للمواقع المتنافسة من حيث القوة والضعف أمام المستخدم لإدارة الموقع بتميز للحصول على أعلى درجات من التفوق.
  7. باستطاعة أداة جين رانك تفضيل عدة عنوانين بعناية فائقة تخص المحتوي والجاهز للاستخدام المباشر.
  8. التوافقية العامة مع محركات البحث وأدوات السيو.
  9. من المهام التفاعلية لاداة جين رانك عرض الأفكار الجديدة والمستحدثة والمتعددة الأنماط للكلمة المفتاحية الواحدة، مع إمكانية إبداء ما يصل إلى ثمان محتويات تدور جميعهما حول نفس الكلمة للرد على تعليقات المتابعين من خلال محركات البحث.
  10. تبدي داة أأااأداة جين رانك بنهاية كتابة الموضوع نسبة حقيقية فعلية لمقدار ظهوره على محركات البحث.

العوامل المساعدة المقدمة من اداة جين رانك لتحسين أداء الكتابة والواجب اتباعها:

  1. الاهتمام بما تعرضه الأداة من كلمات للمساعدة بكتابة المقال.
  2. العناية بأول ثمان كلمات تطرحهم اداة جين رانك، لأنهما الافضل على الإطلاق.
  3. لابد من الكاتب اتخاذ كل التدابير الممكنة للوصول بمحتواه المقالي لنسبة تتعدى 80%.
  4. التقييم مهم جدا للعملية حيث لابد من إيصال المقال لنسبة تتعدى 75.55%، حيث كلما زادت النسبة كلما كان أداء جين رانك أفضل.
  5. العامل الأخير هو استخدام الذكاء الاصطناعي كوسيلة لتحليل المقال، لمعرفة مدي تصدر الكلمات المفتاحية الخاصة بالمحتوي متصدرة أول النتائج، وكذلك التعرف على درجة التقييم.

كيفية التسجيل بأداة جين رانك:

مما لا شك أن الذكاء الاصطناعي أصبح في عصرنا الحالي ذو قيمة عالية من تطوير كتابة المقالات، الأمر الذي دعي لوجود أداة سحرية مثل اداة جين رانك لتساعد على اجتياز الأخطاء والمرور بأفضل النتائج، لذل توجب علينا نشرح أيلولة التسجيل بها، وهي كالتالي:

  1. من المعروف أن لكل تطبيق على شبكات الإنترنت يملك رابط خاص به، لذا من أجل الحصول على أداة جين رانك لابد من الحصول على الرابط المعني لها، ومن ثم الضغط عليه، ليظهر أمام المستخدم بوابة الدخول عن طريق المنصة التي تطلب ملئ البيانات التي تطلب وهي بسيطة للغاية.
  2. الخطوة الثانية سيظهر لنا خانتين فارغتين، الأولي تريد ذكر البريد الإلكتروني الخاص بفتح الحساب.
  3. والخانة الثانية بشكل يسير طلب كتابة كلمة المرور.
  4. من بعد ذلك وفي نفس الصفحة سيوجد مربع صغير يتم الضغط عليه، بجانبه كلمة “أنا لست برنامج روبرت”.
  5. وفي الأسفل سنجد كلمة “sign in“، ليتم الدخول.
جين رانك

الاستخدام الأفضل بواسطة اداة جين رانك:

  1. اختيار محتوي المقال المراد كتابته من جانب الكاتب.
  2. ومن ثم بالعد التصاعدي لعدد الكلمات نجد أن العداد يزيد مؤشره في الارتفاع كلما وجد احدى الكلمات المفتاحية للموضوع، حتى الوصول لعدد 500 كلمة.
  3. وفي هذه الخطوة يأتي دور عمل جين رانك في التعامل بالذكاء الاصطناعي لتتخلل بين الكلمات لوضع النظام الترتيبي متوافق مع العدد الواصل إليه الكاتب في الكتابة لإعادة التنظيم لصياغة المحتوي إذا اكتمل المقال إلى هذا الحد.
  4. ومن هنا يتم العمل على جعل GOOD وهي إحدى المعايير الموجودة الدالة على صحة الكلمات، وجعلها أعلى مقدارا من LOW الذي كلما كان أقل بكثير حتى إن وصل لرقم زيرو، فتصبح العملية أكثر تميزا.
  5. وكما ذكرنا من قبل بأهمية تخطى التقييم لنسبة 74.55%، والسؤال الذي كان يطرح نفسه دائما، ماذا نفعل إن لم نصل إلى هذا المقدار؟ والإجابة تكمن هنا بالتدرج بين الكلمات المفتاحية التي تمت ظهورها، ليبدأ المستخدم بعملية الحذف والتبديل حتى الوصول لعدد كلمات صحيحة متوافقة مع درجة التقييم المطلوبة لأداة جين رانك.
  6. لإتمام العملية على أكمل وجه لابد من الاهتمام بثلاث محاور رئيسية والعمل على ضبطهما، وذكرنها منهما (GOOD، LOW)، لنخبرك عزيزي القارئ على العامل الثالث والمهم وهو Overused والذي يأخذ معني الإفراط، وهما السبب الأساسي التي تعمل على ظهور المقال في النتائج الأولي لمحركات البحث.
  7. العامل الأكثر أهمية وهي النصيحة بالمقام الأول للمدون، بعد الانتهاء من كتابة المقال وترتيبه بالصورة اللائقة على حسب نتائج أداة جين دارك، والقيام بعملية وضعه داخل المقال لعرضه على الموقع، يقوم بإضافته كما هو بدون تعديلات أو إضافات، وذلك لعدم الظهور بعدد كلمات غير الني عرضت على الذكاء الاصطناعي من قبل باستخدام جين رانك والتي تطلب من المدون إعادة الصياغة مرة أخرى، وهو الخطأ الشائع والمتداول بين مدونين المقالات.

تحديثات اداة جين رانك:

تسعى جين رانك مؤخراً إلى أن تزاحم الأدوات الأفضل في مجال التحليل في السيو، والذي ظهر ذلك في أكثر من صورة منها التاوصل الدائم مع المتابعين والعملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة الفيسبوك، والبحث عن كل تحديث أو اضافة يمكن إطلاقها لتجعل من الأداة الأفضل بين أداوت السيو المعروفة.

وقد أعلنت أداة جين رانك عن أحدث تحديث لها خلال أيام من الآن لتكون قد أضافت ميزة جديدة وهي الخاصة بتحليل المنافسين.

ما هي مميزات تحليل المنافس من اداة جين رانك؟

تتميز المسزة الجديدة التي اعلنت جين رانك عن إطلاقها خلال التحديث القادم بأنها يتم وضع رابط المنافس ويقوم بشكل تلقائي البحث عن الكلمات المفتاحية الأساسية للموقع وعرضها، ولعل تلك الخطوة واحدة من أهم خطوات تحليل المنافسين وهي الوقوف على الكلمات المفتاحية لديها، وهذه الاضافة لم تكن الوحيدة بين أداوت تحليل المنافسين التي توفرها الأداة.

حيث تم التوضيح أن الأداة لديها العديد من الأدوات الداخلية والخاصة بتحليل المنافسين، ولكن هذه الإضافة ستوفر على كل الراغب في التربع على عرش محركات البحث أن يستفيد منها، لأنها ستوفر عليه الكثير، وستعلمك كيف استطاع المنافس لك أن يتخطى عليك وبأي كبمات تحديداً.

هل النسخة المجانية من جين رانك جيدة؟

النسخة المجانية التي اطلقتها أداة جين رانك جيدة حيث يمكن الاعتماد عليها للكتاب المبتدئين، ولكن عندما تريد الحصول على كل التفاصيل فإنه من الاجدر لك أن تشترك في أي باقة مدفوعة، ومن الجيد أن الأداة توفر العديد من الباقات منها ما هو شهري ومنها ما هو سنوي، والجيد الخطط مدى الحياة التي توفرها جين رانك، حيث أنها تمنعك من التجديد أو الدفع مرات، وبالنظر إلى الخطط التي توفرها مدى الحياة والمميزات التي فيها نجدها تعتبر مجانية لأن المبالغ المدفوعة في تلك الخطط قليلة جداً إذا ما قورنت بالخطط السنوية.

وفي الختام أتمنى أن أكون قد أوفيت بمقالي حول أداة العصر الحديث اداة جين رانك المعتمدة بالذكاء الاصطناعي في كتابة مقالاتها، وأكون قد قدمت محتوي كامل ومبسط حول الشرح والنقاط المهمة الخاصة بالموضوع، متمنيا الاستفادة للجميع، وخاصة أن الأداة واحدة من الأداوت التي تفوقت على منافسيها في السوق والذي من أبرزهم أداة سميلر كونتنت، وأداة ري رايت، كما أن اداة جين رانك تمكنت من إضافة جزء خاص بتحليل السيو الخاص باليوتيوب لمنافسة أداة vidiq.

إسلام العزب معلم لغة عربية وباحث في الأدب والنقد، ومدرب، محب للعمل الحر، ومدون من العام 2013، صاحب قناة المحتوى الذهبي وصاحب كتاب تعلم فنون الكتابة من الصفر حتى الاحتراف، وصاحب مركز المحتوى الذهبي لتعليم المحتوى الكتابي والبحثي، وصاحب مركز المحتوى الذهبي لتقديم الخدمات الكتابية والبحثية.

السابق
أفضل 5 قوالب ووردبريس للمدونات | قالب ووردبريس احترافي
التالي
ما هي أفضل مواقع حجز الدومين 2023 | حجز نطاق احترافي